المهمة المعقدة المتمثلة في شحن القوارب الكبيرة مثل Waveshuttle 56

يجب أن أعترف أن أكبر صدمة واجهتها عندما انضممت إلى العمل البحري كانت عندما اكتشفت التكلفة الباهظة لشحن القوارب الكبيرة. أتذكر كيف نقلت بسذاجة عن عميلي الأول ما يقدر بنحو 5000 دولار أمريكي مقابل شحن قارب بطول 36 قدمًا من دبي إلى فريتاون في سيراليون فقط لأعلم بعد فترة وجيزة أن مجرد أن طول القارب 36 قدمًا لا يعني أنه كان كذلك. سوف تتناسب مع حاوية 40 قدم. ال السياحة 36 كان شعاع (العرض الأقصى) 3.2 متر. وكان أكبر من عرض الحاوية المغلقة. مما يعني أن القارب بحاجة إلى الشحن على رف مسطح كبضائع خارج النطاق (OOG). أدى هذا التغيير الطفيف من الحاوية التقليدية مقاس 40 قدمًا إلى الرف المسطح مقاس 40 قدمًا إلى زيادة تكلفة الشحن من 5000 دولار أمريكي إلى 25000 دولار أمريكي! في صفقتي الأولى، كان لدي مبلغ أقل بمقدار 20,000 دولار أمريكي من تكلفتي الفعلية.

يتم شحن القوارب التي يتراوح طولها من 30 إلى 40 قدمًا عادةً على رفوف مسطحة أو على سفن Ro-Ro إذا اختار العميل شراء مقطورة لقاربه. Ro-Ro هي طريقة الشحن الأكثر أمانًا للقوارب الصغيرة. يظل الشحن على الرف المسطح آمنًا نسبيًا أيضًا ويسهل التعامل معه من قبل معظم وكلاء الشحن وموظفي الموانئ. ويزداد التعقيد عندما يتجاوز حجم القارب 40 قدمًا. بالنسبة للقوارب الكبيرة، الطريقة الأكثر شيوعًا للشحن هي البضائع السائبة.

سيتم رفع القارب مباشرة من الماء إلى سطح السفينة الحاملة وسيتم وضعه على مهد مصنوع خصيصًا. طريقة الشحن هذه معقدة وتتطلب الكثير من الخبرة واستخدام معدات خاصة وغواصين وتعبئة قوة عاملة كبيرة. في حين أن عمال موانئ دبي عادة ما يكونون ماهرين وذوي خبرة جيدة في شحن البضائع السائبة، فإن التحدي يكمن في العثور على مهارات ومعرفة مماثلة في البلد المستقبل خاصة وأننا لن نكون هناك للإشراف على تفريغ القارب عند الوصول.

لقد واجهنا مؤخرًا مثل هذا التحدي عندما حان الوقت لشحن ملف جلف كرافت ويف شاتل 56 لكبار الشخصيات هيئة حكومية في بنغلاديش. شيتاجونج، الميناء الرئيسي في بنجلاديش، ليس مجهزًا لتفريغ القوارب الثقيلة ولا يوجد عدد كافٍ من الموظفين المهرة للقيام بمهمة رفع القارب بأمان من السفينة الأم إلى المياه. لذلك قمنا باستدعاء سفينة رفع ثقيلة جاءت من ألمانيا لتحمل Waveshuttle 56 إلى شيتاغونغ. تحتوي السفينة على رافعات ثقيلة خاصة بها على سطح السفينة، ومشغليها، وموظفيها ذوي المهارات العالية. هذه سفينة مستقلة يمكنها إجراء التحميل والربط والتفريغ لـ Waveshuttle 56 دون إشراك المرافق أو موظفي موانئ المغادرة أو الوجهة. لقد كان الرهان الأكثر أمانا.

إذا كنت جديدًا في تجارة القوارب أو كنت تخطط لاستيراد قاربك الأول، فأنت تعرف الآن سبب ارتفاع تكلفة شحن القوارب. إنها ليست أبسط الوظائف.

أترككم مع الصور من عملية شحن Waveshuttle 56 إلى شيتاجونج، بنجلاديش.

 جلف كرافت ويف شاتل 56

جلف كرافت ويف شاتل 56

جلف كرافت ويف شاتل 56

جلف كرافت ويف شاتل 56

جلف كرافت ويف شاتل 56

جلف كرافت ويف شاتل 56

جلف كرافت ويف شاتل 56

سفينة رفع ثقيلة موجهة

سفينة رفع ثقيلة موجهة

لمزيد من المعلومات حول Waveshuttle 56 برجاء الضغط هنا. 

شارك هذا